| 0 التعليقات ]

يعنى اية TEDx؟؟

منذ 25 عاما انطلقت فعاليات ملتقيات مؤسسة " TED" الغير هادفة للربح بالولايات المتحدة لتكرس جهودها لــما تطلق عليه "أفكار تستحق النشر"، و" TED" هو لفظ مختصر لـ"التكنولوجيا، الترفيه، التصميم"، في مجالات واسعة يعتقد القائمون علي "تيد" أنها تشكل خارطة الغد.

ويدعو المؤتمر السنوي لتيد كبار المفكرين والتنفيذيين في العالم للحديث لمدة 18 دقيقة ثم تتاح كلماتهم مجانا بعد ذلك علي موقع TED.com.

وبذلك يتحدث علي خشبة مسرح «تيد» شخوص يفكرون خارج الصندوق اي بطرق مغايرة عن المعتداد وذلك في اي موضوع حياتي سواء اكان ذلك في مجال الطبخ او في السياسة او التعليم او التكنولوجيا او العلوم او حتي الخياطة او اي مجال تتخيله المهم ان تكون الفكرة والمعالجة التي يتحدث فيها المتحدث جاذبة وعملية وتطرح بوارق جديدة للامل في حل قضية او مشكلة بحد عينها بهدف الوصول الي مناطق تفكير وفعل مغايرة عن المعتداد.

ومن بين الذين تحدثوا مسبقا في "تيد" بيل جيتس وآل جول وجين جودال واليزابيث جيلبرت وسير ريتشارد برانسون ونادان نيليكاني وفيليب ستارك ونجوزي اوكونجو وايويالا وإيزابيل الليندي ورئيس الوزراء البريطاني جوردون براون..

ويعقد المؤتمر السنوي لتيد في لونج بيتش في كاليفورنيا، ويعقد تي إي دي جلوبال كل عام في أكسفورد في بريطانيا، وفي نوفمبر من هذا العام يعقد مؤتمر تي إي دي إنيديا في ميسوري بالهند. وتتضمن مبادرات تيد الإعلامية موقع TED.com. حيث توضع الكلمات في تيد توكس يوميا، ومشروع الترجمة المفتوح الذي يقدم ترجمات وكذلك إمكانية ترجمة أي كلمة علي الموقع من خلال متطوعين حول العالم..



0 التعليقات

إرسال تعليق